أعلن تطبيق الموسيقى ByteDance's Resso حول إطلاق TikTok Music

يقدم تطبيق الموسيقى ByteDance's Resso تلميحات حول إطلاق TikTok Music

تتجه ByteDance ، مالك TikTok ، نحو إطلاق خدمة بث الموسيقى TikTok Music ، التي تنافس Spotify و YouTube Music ، حسبما ذكرت التقارير. بالإضافة إلى الاكتشافات الحديثة لعلامات TikTok Music التجارية في الأسواق العالمية ، اكتشف TechCrunch الآن مراجع مضافة حديثًا بخصوص خدمة "TikTok Music" في تطبيق Resso المتدفق ، المملوك لشركة ByteDance الأم لـ TikTok. يبدو أن الرمز يشير إلى إمكانية مزامنة نشاط المستخدم بين تطبيق Resso و TikTok Music ، ويشير أيضًا على وجه التحديد إلى عنوان URL الخاص بـ "music.tiktok.com".

تقوم ByteDance حاليًا بتشغيل خدمة بث الموسيقى المسماة Resso في أسواق تشمل الهند والبرازيل وإندونيسيا. لكن الإشارات إلى TikTok Music في تطبيق Resso تشير إلى أن الشركة التي تتخذ من الصين مقراً لها قد تقوم بمزامنة نشاط المستخدم بين التطبيقين. بالإضافة إلى ذلك ، يشير الرمز إلى TikTok Music كجزء من TikTok.

ليس من الواضح ما إذا كانت TikTok ستختبر خدمتها الموسيقية تحت لقب Resso عالميًا ، أو ستطلق تطبيقًا منفصلاً لذلك.

أطلقت الشركة أيضًا موقع "music.tiktok.com" لمناطق معينة - تم العثور على مراجع لها أيضًا في الكود - مما يشير إلى أن الخدمة قد يتم إطلاقها أولاً في أستراليا ونيوزيلندا والمكسيك وماليزيا وسنغافورة. لا يمكنك تنزيل العميل حتى الآن ، وإذا حاولت النقر فوق زر التنزيل ، فستخبرك نافذة منبثقة "نحن نعمل بجد لنقدم لك إصدار سطح المكتب. تأكد بعد قليل."

TikTok

تشير النسخة المحمولة من الموقع إلى أن زر التنزيل سينقل المستخدمين إلى متجر تطبيقات Apple أو متجر Google Play.

تستخدم شروط خدمة الموقع أيضًا العلامة التجارية "TikTok Music" التي وجدناها.

“مرحبًا بك في TikTok Music! TikTok Music ، إحدى خدماتنا المحددة بموجب شروط TikTok ، هي خدمة بث موسيقى تتيح للمستخدمين الاستماع إلى الموسيقى "، كما تقرأ صفحة المصطلح. تحتوي العديد من صفحات الموقع على نص عنصر نائب يشير إلى أنها لا تزال قيد التطوير. قد يعني هذا أن ByteDance تستعد لبدء اختبار الخدمة في مناطق جغرافية معينة.

مراجع الكود ليست هي التلميحات الوحيدة على أن علامة TikTok Music التجارية قيد العمل.

كما سجلت الشركة مؤخرًا مقابض وسائط اجتماعية تحمل علامة "TikTok Music" المعتمدة على Twitter و Instagram ، بالإضافة إلى مقابض خاصة بالمنطقة لمناطق مثل أمريكا اللاتينية وأستراليا ونيوزيلندا وآسيا ، ودول مثل سنغافورة وماليزيا. نشرت هذه الحسابات إعلانات تشويقية إبداعية مماثلة تقول "مرحبًا بك في طريقة جديدة لتجربة الموسيقى" ، و "اكتشف أغنيتك المفضلة الجديدة" و "ابق على اتصال" بين أبريل ومايو.

ByteDance's Resso

تتماشى هذه التحركات مع المعلومات التي قالها موظف سابق في ByteDance لـ TechCrunch في وقت سابق من هذا العام. أخبرونا أن ByteDance قد فكرت سابقًا في جلب خدمة Resso إلى المزيد من الأسواق تحت العلامة التجارية "TikTok Music". وبشكل أكثر تحديدًا ، قال المصدر إنها كانت تدرس عمليات الإطلاق في الأسواق الناضجة مثل المملكة المتحدة وأستراليا. في الشهر الماضي ، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أيضًا أن بايت دانس كانت تجري محادثات مع شركات موسيقية بارزة لتوسيع خدمة البث المباشر إلى الأسواق العالمية.

قد تكون خدمة TikTok Music منطقية بالنسبة إلى ByteDance حيث أن العديد من الأغاني الناجحة أصبحت أولًا فيروسية على TikTok وتدفع تدفقات على Spotify و YouTube. أشار تقرير أصدرته الشركة العام الماضي إلى أن 175 أغنية كانت رائجة على منصة الفيديو القصير انتهى بها المطاف على مخطط بيلبورد 100.

إذا أطلقت ByteDance خدمة الموسيقى الخاصة بها ، فيمكنها توجيه هذه التدفقات نحو تطبيقها الخاص - سواء كان ذلك Resso أو TikTok Music - مما يسمح لها بكسب إيرادات الإعلانات والاشتراكات.

أبدت ByteDance اهتمامًا بتعزيز استثماراتها في الموسيقى. في وقت سابق من هذا العام ، أطلقت حل توزيع الموسيقى الخاص بها المسمى SoundOn. مع هذه الخدمة ، تدفع الشركة 100٪ إتاوات للفنانين للسنة الأولى ، ثم 90٪ إتاوات عن السنة الثانية. تسمح المنصة أيضًا للفنانين بإسقاط المضايقات على TikTok للحصول على ردود فعل مبكرة.

ستعتمد شعبية TikTok Music على قدرتها على إبرام صفقات مع العلامات التجارية الكبرى ، مما يسمح لها بتزويد المستخدمين بالوصول إلى الأغاني الشعبية بالإضافة إلى الأغاني الأصلية التي يتم إطلاقها أولاً على TikTok. قد يكون هذا صعبًا. في سبتمبر ، سحبت Sony Music كتالوجها من Resso ، مما أدى إلى رد فعل عنيف من المستخدم ، على سبيل المثال.

لم ترد TikTok على طلبات التعليق على هذه القصة.

تعليقات