يبدو أن الإطلاق كان سابقًا لأوانه. وفقًا لتغريدة من Esther Crawford ، قائدة المنتج في Twitter ، فإن خطة Twitter Blue الجديدة لم يتم نشرها بعد ولكن بعض المستخدمين يرون الإشعارات كجزء من اختبار مباشر.
بعد أيام فقط من طرح الرئيس التنفيذي لشركة Twitter ، إيلون ماسك ، تغييرات على نظام Twitter للتحقق من حسابات المستخدمين ، بما في ذلك فرض رسوم قدرها 8 دولارات شهريًا للحصول على الامتياز ، يبدو أن Twitter قد بدأ في طرح فئة جديدة من Twitter Blue ، خدمة الاشتراك المتميزة ، والتي تعكس بعضًا من التغييرات التي اقترحها ماسك.
وفقًا لإشعار iOS داخل التطبيق الذي شاهدته TechCrunch ، فإن Twitter Blue الذي تمت ترقيته ، بدءًا من 7.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا ، سيضيف علامة التحقق الزرقاء المحجوزة مسبقًا للحسابات التي تم تطبيقها من خلال عملية التحقق المجانية من Twitter. تشمل المزايا الأخرى المدرجة على أنها "قريبًا" "نصف الإعلانات" التي يشاهدها مستخدمو Twitter الذين لا يدفعون ، بالإضافة إلى الإعلانات "ذات الصلة مرتين" ظاهريًا (تمت إزالة الإعلانات الزرقاء بالكامل سابقًا) والقدرة على نشر مقاطع فيديو أطول على Twitter.
بالمناسبة ، ليس من الواضح فقط المدة التي يمكن أن تستغرقها مقاطع الفيديو هذه. لا تحدد لغة Twitter Blue الجديد. لكن في تغريدة ظهر هذا اليوم ، قال ماسك إن الحد الأقصى الحالي هو 42 دقيقة لفيديو 1080 بكسل ، وهو حد تقني يتوقع أن يزداد في وقت ما هذا الشهر.
ما هو غير واضح هو ما إذا كان مستخدمو Twitter المعتمدون حاليًا سيفقدون علامة الاختيار الزرقاء الخاصة بهم إذا لم يفقدوا أكثر من 7.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر. تشير اللغة في الإشعار إلى أن هذا لن يكون هو الحال ، لكن التقارير التي نشرتها The Verge أشارت إلى أن Twitter كان يفكر في تجريد شارات التحقق من الحسابات التي لا تدفع مقابل Twitter Blue في غضون 90 يومًا من إطلاق الخطة الجديدة.
على أي حال ، فإن Twitter Blue الجديد والأكثر تكلفة سيقدم أيضًا ترتيبًا ذا أولوية لـ "محتوى عالي الجودة" ، واعدًا بتعزيز رؤية المشتركين الأزرق في الردود والإشارات والبحث. شاشة الإخطارات التي تم تجديدها في تطبيق Twitter يتم تعيينها افتراضيًا لعرض التغريدات من المستخدمين المعتمدين في علامة التبويب الأولى. يدعي Twitter أن هذا سيساعد على "تقليل ظهور عمليات الاحتيال والبريد العشوائي والروبوتات" ، لكن الوقت سيحدد ما إذا كان هذا هو الحال حقًا.
Twitter Blue
ادعى ماسك في وقت سابق أن تويتر ، الذي أنهى مؤخرًا دعم المقالات الخالية من الإعلانات المعروضة تحت Blue ، سيخلق برنامجًا جديدًا لتجاوز نظام حظر الاشتراك غير المدفوع للناشرين الراغبين في العمل مع الشركة. ولكن إذا كان ماسك ينوي متابعة الاقتراح ، فلا يبدو أن البرنامج قد وصل إلى اللون الأزرق الجديد - على الأقل ليس عند الإطلاق.
يتوفر Twitter Blue الجديد في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة على نظام iOS للبدء ، ويصل بعد تسريح جماعي للعمال في Twitter مما أثر على ما يقرب من نصف موظفي الشركة ، بما في ذلك الموظفين المعنيين بحقوق الإنسان الرئيسية وإمكانية الوصول وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي والتنظيم فرق. ادعى ماسك أن التخفيضات - إلى جانب إدخال ميزات مدفوعة جديدة - ضرورية لجلب Twitter إلى الربحية ، حيث تواجه الشركة ما يقدر بمليار دولار سنويًا في مدفوعات الفوائد على 13 مليار دولار من الديون.
من المحتمل أن تكون معركة شاقة. تشير البيانات من شركة التحليلات Sensor Tower إلى أن تطبيق Twitter قد حقق 6.4 مليون دولار فقط في عمليات الشراء داخل التطبيق حتى الآن ، مع كون Blue هو الشراء الأول. وشهد استطلاع أجراه المستثمر جيسون كالاكانيس - رغم أنه ليس علميًا - أن غالبية المستجيبين قالوا لا لدفع أي مبلغ للتحقق.
لا يبدو أن إدارة ماسك لتويتر قد غرس الكثير من الثقة في كبار المعلنين أيضًا ، حيث أوقف العديد الحملات مؤقتًا على النظام الأساسي. في تغريدة يوم الجمعة ، ألقى ماسك باللوم على "الانخفاض الكبير" في عائدات تويتر على "المجموعات الناشطة التي تضغط على المعلنين" ، في إشارة على الأرجح إلى رسالة مفتوحة أرسلتها منظمات المجتمع المدني يوم الثلاثاء تحث معلني تويتر على تعليق إعلاناتهم إذا لم يلتزم ماسك بذلك. تطبيق معايير السلامة وإرشادات المجتمع.



رسالتك تهمنا , شكراً لك